Header

مايكروسوفت تعتزم إنشاء مركز للخدمات السحابية فى اليونان

إنشاء مركز للخدمات السحابية فى اليونان لمايكروسوفت!

 أعلنت شركة Microsoft:

عزمها إنشاء مركز بيانات جديد في اليونان كجزء من استثمارها في البنية التحتية للخدمات السحابية في البلاد ، والتي تعمل كمنفذ لاقتصادها ، الذي تأثر بأزمة ديون عمرها عشر سنوات إلى جانب جائحة فيروس كورونا ، قال رئيس شركة مايكروسوفت براد سميث ، اليوم الاثنين ، خلال فعالية أجريت عبر الإنترنت في أثينا إن مركز البيانات الجديد سيفيد الشركات والأفراد والبنوك. لم يتم الكشف عن حجم الاستثمار.

$ads={1}


وفي حديثه من خلال مترجم ، قال سميث: "نستثمر اليوم في البحث والتكنولوجيا في اليونان ، وستكون هناك فوائد لليونان في ضوء التزامنا بتدريب آلاف الأشخاص".

وقال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس في تصريحات منفصلة إن مركز البيانات سيحقق فوائد مالية طويلة الأجل لليونان تبلغ مليار يورو (1.17 مليار دولار).


قال ميتسوتاكيس: "ستصبح اليونان مركزًا عالميًا (للخدمات) للحوسبة السحابية" ، مضيفًا أن المركز الأكثر تقدمًا سيسهم أيضًا في دعم مكانة البلاد كوجهة استثمارية ، وأوضح أن المشروع سيتضمن تدريبًا على المهارات الرقمية برنامج لحوالي 100،000 شخص.


$ads={2}

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت نجحت في سبتمبر الماضي بتجربتها لوضع مركز بيانات كامل في قاع البحر الاسكتلندي ، حيث بلغ عدد 864 خادمًا و 27.6 بيتابايت من التخزين عمق 117 قدمًا في المحيط ، منذ عام 2018 ، وكشفت النتائج بعد ذلك بعامين ، أن فكرة مركز البيانات تحت الماء هي في الواقع فكرة جيدة للغاية.

 

قد يبدو إلقاء مركز بيانات كامل في قاع المحيط غريبًا ، وفقًا لـ Verge ، لكن فريق Microsoft Project Natick افترض أن وضع مركز البيانات سيؤدي إلى مراكز بيانات أكثر موثوقية وكفاءة في استخدام الطاقة.

أترك تعليقاً

هل المقالة كانت مفيدة؟

أحدث أقدم