Header

 التداوى بالأعشاب ( الطب البديل ) العلاج بالأعشاب

التداوى بالأعشاب, الطب البديل, العلاج بالأعشاب

هناك أتجاه عالمى يشجع بأستخدام المواد الطبيعية كلياً لمدواه الأمراض التى قد تنتج عن أساليب العيشة و قلة الحركة,  وأستخدام الأعشاب الطبية فى التداوى من الأوجاع.

مثما تخصصت وتحدة من أكبر البلدان الصناعية ( الصين ) فى الأتجاه لمعالجة الأمراض المختلفة عن طريق أستخدام الأعشاب الطبيعية بدون أي مواد كميائية ويطلق عليها الان مصطلح الطب البديل.

شاهد أيضاً : أفضل 9 أطعمة تحتوي علي كالسيوم أكثلا من الحليب

الطب البديل 

هناك العديد و العديد من الأعشاب المختلفة و يختلف نوعها على حسب البلده المنتجة لها و المناخ الذي تنمو فيه كما تختلف مسمياتها أيضاً وهذه الاعشاب تستخدم فى علاج الأمراض المزمنة و الأمراض المستيسرة واهمهم:


الكحة و البرد:

يمكنك أستخدام الليمون  فهو واحد من المواد الطبيعية والذي يدخل في علاج الكثير من الأمراض مثل البرد و الكحة  فقم فقط بغلى القليل من الماء و قم بأضافة عدد ليمونة واحدة على الكوب ثم اتركة يبرد قليلاً و قم بشربه بدون أضافة السكر فسيخلصك من البرد و الكحة و يقوم بعلاج  مشاكل الجهاز الهضمي أيضاً ان وجدت.

الليمون و خسارة الوزن:

واحد من أهم العلاج  بمواد طبيعية هو الليمون حيث يمكنك أضافة عصرة نصف ليمونة واحدة على طبق متوسط من السلطة و تناولها بديلة عن وجبة العشاء فستشعر بالشبع و الليمون سيقوم بحرق الدهون المتراكمة كما أن الخضروات ستجعل معدتك خفيفة و ستحظى بنزم عميق مريح.


المغص:

 يمكنك غلى القليل عدد ملعقة واحدة صغيرة من الينسون و غليه على نصف لتر من الماء و يترك ليبرد قليلاً ثم قم بشربه على مدار اليوم فهو يعمل كمسكن لالام الشديدة.


الأسهال:

يمكنك أستخدام قشر الرمان فهو علاج قوي للحد من الأسهال قم بغلى قشر نبات الرمان ثم قم بأخذ الماء المغلي و ضعة فى قربة محكمة الغلق و قم بشربه مرة واحدة صباحاً و مساءاً الى أن يتوقف الاسهال,

يمكنك أضافة زيت الخروع على كوب صغير من الزبادى و قليلاً من عسل النحل وقم بتناول هذه ثلاث مرات يومياً سوف يساعدك كثيراً فى التخلص من الأسهال و الشعور بالراحة.


الأمساك:

 واحد من أهم أسباب الأمساك هو قلة شرب الماء على فترات كافية طوال اليوم فيجب على الشخص الذي يعانى من الأمساك أن يقوم بشرب 2 لتر يومياً من الماء حتى يتخلص من المشكلة بدون مضاعفات,

جل الصبار من المواد الملينة الطبيعية قم بتناول جل الصبار ( الألوفيرا) عدد أثنان ملعقة على الريق بدون تناول شيي قبلها أو بعدها فهو يعمل كملين طبيعي و يقوم بعلاج الأمساك بأذن الله.

أترك تعليقاً

هل المقالة كانت مفيدة؟

أحدث أقدم